الثلاثاء، 8 أغسطس 2023

الشاعر د. محمود صقر الخريشا كتب قصيدة بريء

 ............ بريء..........

والله ما عاثت نفسي في الأرض فسادا 

      الا طاعة لمن أحبت واختارت انقيادا 

وما ظلمت عمري أحدا بطريق الوجد

       تركته ولا تتبعت هونا وراءه ابتعادا 

وما خنت ابدا قومي بلحظة غضب

        منهم ولا عدو مني بشيء استفادا

وما بعت وطني يوما لاكسب درهما 

        او خفت على خزائن الله تعالى نفادا

انا امرؤ بحمدالله عليه سبحانه متوكل

        ادعوه ليلا ليرمي الي حبلا استنجادا 

هذه سجيتي سادتي فإن كان

     لابد منكم عذابا فأنا بقوة الله اتحادا 

ارمي كل أوراق خيانتكم أرضا

     ليعرف الجميع اصولكم وامضي ابتعادا

فما انا خائن ولا سارق سادتي

      ولا اخذت اصل غيري وزعمت اجتهادا 

وما كنت قائد حرب منهزما يو

        ما وما حدثت قط نفسي يوما بالجهادا

وما كنت مستسلما أيضا مذلولا 

        وما اطفأت يوما جمر نار له اتقادا

اما انتم سادتي فيا أسفي عليكم

        لمنصب أراكم من بوتقة العز انطرادا 

فحبل الحياء قطع من جباهكم 

       والمروءة ان كانت أصابها انجمادا

داخل الحدود انتم علينا اسود

       وخارجها قرود وحمير وخنازير تقادا

زمن الخنوع زمنكم ان هبت 

       الريح نراكم بجحور الظلم لعدو استنادا

فأنا بريء منكم أعلنها لست منكم

      خائفا ولا أنوي اخذ عطية او استفادا

ولا يهمكم ذلك ادري لكن الرب

      بعلاه أعد لكم عذابا وقوم لكم جلادا 

فيا رب أرنا بهم عجائب قدرتك

     لتدخل البسمة لقلوبنا بعذابهم اعتيادا 

فهم قوم لا اصل لهم بني صهيون

      الزقوهم باصل محمد رغما عنا اتحادا


......... د.محمود صقر الخريشا......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق