الخميس، 17 نوفمبر 2022

الدكتور عبد القادر زرنيخ يكتب وأنت مع الأشواق

 وأنت مع الأشواق وحدك لا حرية ترى


         كم أنت حر أيها النهار


          تعود كما كنت بعد ليل الأوراق


               أما أنا


               فلا أعود كما كنت في غياهب الذكريات


وأنت مع الأحلام وحدك تغرق كل يوم


         كم أنت حرة أيتها الأحلام


           لا تغرقين بآمالي بين الهوامش


            أما أنا لا أجيد السباحة


              وغرقت كثيرا بين الهوامش


               حتى نسيت أني أحلم


وأنت مع القصيدة نائم بين الكلمات


        كم أنت حرة أيتها الكلمات


              تستقظين وحدك دون نهار


                   أما أنا

.        

                          مازلت مستيقظا بلا نهار


                     نسيت أني إنسان بين الأزهار


كم أنت حرة أيتها الأزهار


              ترسمين لنا أبهى اللوحات


                  أما أنا


                   سقطت اللوحات من أمنياتي


                      وبقيت وحدي


أبحث الأدغال

.

.

.

الأديب عبد القادر زرنيخ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق